Municipality of Dhour Shweir

اضاءة شجرة الميلاد

 

2016

ضهور الشوير تضيء اضخم شجرة ومغارة ميلاد باحتفال مميز

ضهور الشوير اضاءت اضخم شجرة ومغارة ميلادية في احتفال رسمي وشعبي حاشد استقطب الزوار من كافة المناطق اللبنانية والدول وعلى وقع المفرقعات النارية والاوبرا التي صدحت في سماء البلدة فاضفت على المناسبة طابع العيد الحقيقي بالاضافة الى الاستعراضات الميلادية. 
فبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب ، وممثلي الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والبلدية والاختيارية والوجوه الاعلامية نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة بالتعاون مع جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير نشاطات متنوعة بالمناسبة بحيث أضيئت شجرة ومغارة ضهور الشوير العملاقة التي يبلغ طولها 30 مترا وقطرها 12 مترا مصنوعة من الصفائح الحديدية المذهبة واكثر من 250000 الف لمبة واكثر من 9 طن حديد بحيث تجمع الابداع في التصميم والتنفيذ.
وقد سبقها تراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية  والانجيلية مع ريسيتال انجيلي وترانيم بيزنطية مع جوقة جبل لبنان وريسيتال ميلادي احياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار و ترانيم مع جوقة رسل يسوع الصغار للاجئين العراقيين وجوقة مار الياس جسر الباشا بمشاركة كارول عون وبادارة نسرين الحصني .
وكان لمعالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب كلمة بالمناسبة اشار فيها  الى ان ضهور الشوير بلدة الحق والخير والجمال لطالما عودتنا ان نعيد الاعياد سويا مسليمن ومسيحيين مشيرا الى انه ليس صدفة ان يحل عيد المولد النبوي غدا وبعد عدة ايام عيد الميلاد ، مضيفا الى انه رأينا اليوم كورال من لبنان وكورال من العراق وفي هذا رسالة للجميع رسالة محبة وهي اننا طلاب سلام ومحبة لأننا شعب واحد لا عدو لنا سوى العدو الاسرائيلي والارهابيين ولن يفرقنا شيء، مشيرا الى ان العيد مميز هذا العام فقد اصبح لدينا رئيس للجمهورية ولدينا امل كلبنانننين للتكاتف من اجل مستقبل واعد ، شاكرا رئيس بلدية الشوير الياس صوايا على الاحتفالات المميزة، منوها بمصمم الشجرة سليم صوايا لابداعه مقدما له باسمه وباسم رئيس بلدية الشوير وعين السنديانة الياس صوايا درعا تكريمية. 
وكان قد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني والاشغال اليدوية في اوتيل كناري الذي  يفتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية والعالمية. 
وقد نظم عرض مميز للاولاد " Bubbles Spectacular by Crazy Events Internationall “ على مسرح اوتيل كاناري تم خلاله توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.
علما ان شجرة الميلاد وزينة ضهور الشوير هذا العام قدمت بمبادرة خاصة من معالي الوزير  الياس بو صعب ورئيس البلدية الاستاذ الياس صوايا اللذين ارادا ان تبقى ضهور الشوير كما كانت دوما منارة مشعة ومحط انظار الزوار مقيمين ومغتربين . وكان قد قدم التصميم المصمم سليم بهيج صوايا الحائز على جوائز عالمية في التصميم . دون ان ننسى مساهمة بنك بيروت الدائمة في احتفالات الميلاد في البلدة. وقد نفذت هذا العمل المميز مؤسسة رزوق ستيل.

رئيسة دائرة الاعلام والانشطة في بلدية الشوير وعين السنديانة

نسرين عطايا بو زيد  

2015

احتفالات الميلاد في ضهور الشوير تعمدّت بالوحدة الوطنية الجامعة

 

ضهور الشوير اضاءت شجرة الميلاد على طريقتها الخاصة بحيث تميزت احتفالاتها بالتنوع و بوحدة كنسية تعمدت بالوطنية فأنشدت الصلوات الاسلامية المسيحية داخل كنيسة المخلص في البلدة

 فبحضور سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا  بمفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس,  معالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب , رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان ممثلا بالسيد نجيب خنيصر, الوزير السابق بشارة مرهج , اللواء ابراهيم بصبوص ممثلا بالمقدم حكمت الريس ,رئيس جمعية كشاف المهدي سماحة الشيخ نزيه فياض ممثلا بمفوض الشمال وجبل لبنان الشيخ حسين هلال, العميد المغوار جورج خميس , قائمقام المتن, رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد حبيب مجاعص ورئيس لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد و ممثلي الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية  والاجتماعية والوجوه الاعلامية نظمت جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير بالتعاون مع  بلدية الشوير – عين السنديانة  نشاطات متنوعة بالمناسبة بحيث بدأت بالتراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع ريسيتال انجيلي واناشيد ميلادية مع المرنمة مايا حبيقة  وريسيتال  ميلادي احياه المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار  و ترانيم  مع الاوركسترا الهارمونية  الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وبمشاركة جوقة شبيبة مار الياس انطلياس, كشاف المهدي ومدرسة العرفان بقيادة المقدم زياد مراد بحيث تعمدت المناسبة بوحدة وطنية  جامعة  هدفت الى تعزيز الانفتاح والعيش المشترك في ظل مظاهر الارهاب والتطرف والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

وكان لمعالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب  كلمة بالمناسبة اشار فيها  الى  ان ما نراه اليوم في ضهور الشوير من مظاهر الوحدة هو امر اعتدنا عليه في هذه البلدة لان اعيادنا دائما واحدة مضيفا الى ان هذا لبنان الذي نريد , لبنان المحبة والتسامح وخاصة بمناسبة الاعياد وعيد الميلاد المجيد , متمنيا لجميع اللبناننين ان ينعموا بالطمأنينة والسلام والاستقرار وان يكون هناك امل للشباب اللبناني للجيل القادم بحلول افضل.

وقد تحدث رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد  حبيب مجاعص  مشيرا الى ان ضهور الشوير تثبت عاما بعد عام عن ايمانها بالانفتاح والعيش المشترك, مضيفا الى ان الوحدة الوطنية تزداد وخصوصا في ظل هذه الظروف الحالكة في شرقنا العربي وهذا العام كما في العام الماضي يعانق الصليب الهلال حيث تتشارك كافة العائلات اللبنانية من مختلف الاطياف العيد احتفاء بمولد السيد المسيح والمولد النبوي الشريف

 وقد القى رئيس جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد كلمة شكر فيها كل المشاركين في هذا الاحتفال الميلادي المميز منوها بالمقدم مراد الذي نقل الاوركسترا الهارمونية الوطنية من مستوى وطني الى مستوى عالمي , مشيدا برسالته الهادفة للمحافظة على معنى العيد الحقيقي والمساهمة في نشر المحبة بين اللبنانين , كما وشكر كشاف المهدي ومدرسة العرفان على دعهم وايمانهم بضرورة العيش المشترك مؤكدا على اهمية الوحدة الوطنية في مواجهة كافة مظاهر التطرف والتفرقة.

بعدها  تم اضاءة شجرة الميلاد في الساحة العامةعلى وقع  المفرقعات النارية احتفالا بالعيد رافقها استعراض مميز ل    Best of Beats Parade   مما  عكس روح الاعياد وادخل الفرح الى قلوب الصغار والكبار.

وكان قد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني  والاشغال اليدوية  في ضهور بلازا  الذي  يفتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات  النبيذ  المحلية  تشجيعا للانتاج المحلي اللبناني .

وقد تم ايضا عرض مسرحية ميلادية للاطفال  تحت عنوان " Christmas Fun Festival presents Peppa Pig,Barney &Paw Patrol  على مسرح اوتيل كاناري  تم خلالها توزيع هدايا على الأطفال الحاضرين.

وتستمر احتفالات الميلاد في ضهور الشوير لغاية يوم الاحد 13 كانون الاول  بحيث تتضمن ترانيم بيزنطية  مع جوقة " القديس ستيفانس المنشىء البطريركية" .

وتجدر الاشارة الى ان  الداعم الاساسي لهذا المهرجان هو بنك بيروت .

 

 

2014

بالقرآن والإنجيل وحّدت ضهور الشوير احتفالات الميلاد

 تألقت احتفالات الميلاد في ضهور الشوير بوحدة كنسية تعمدت بالوطنية بحيث انشدت الصلوات الاسلامية المسيحية داخل كنيسة المخلص في البلدة.

فبحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب والوزير السابق فادي عبود وسماحة السيد علي فضل الله رئيس جمعية المبرات الخيرية ممثلا بالشيخ فؤاد خريس وقائمقام المتن الآنسة مارلن الحداد ورئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد حبيب مجاعص ورئيس لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد و ممثلي الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والوجوه الاعلامية , نظمت جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير بالتعاون مع  بلدية الشوير – عين السنديانة  نشاطات كثيرة بالمناسبة بحيث بدأت بالتراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع ريسيتال انجيلي و جوقة stereohearts وترانيم ميلادية مع المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار  و ريسيتال مع الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وبمشاركة جوقة الحكمة – الجديدة وجمعية المبرات الخيرية وإداء منفرد لنسرين الحصني وشادي عيدموني وبقيادة المقدم زياد مراد بحيث اضفت على المناسبة وحدة وطنية جامعة هدفها الاسمى توحيد اللبنانيين انطلاقا من ضهور الشوير التي انطلقت منها شرارة توحيد الاعياد . 

وكان لمعالي وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ الياس بو صعب كلمة بالمناسبة اشار فيها  الى ان ضهور الشوير هي بلدة الانفتاح والتواصل والأديان كلها مجتمعة وهي ضيعة لبنان الذي نحلم به والذي نريده , متطرقا الى ملف العسكريين المختطفين مشيرا الى انه في حاجة إلى حسم، مؤكدا ان المهادنة مرفوضة. واذ اعرب بو صعب عن تفهمه لصرخة الأهالي، اكد الوقوف الى جانبهم وانتظار الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء للاستفسار اكثر عن الموضوع آملا في تحريرهم قريبا.

وبدوره اعتبر وزير السياحة السابق فادي عبود أن وحدتنا ستغلب الأفكار التكفيرية في العالم وستمنعها من الدخول إلى بلدنا. ووجه عبود التحية الى شهداء الجيش معزيا اهاليهم، معتبراً الشهيد علي البزال شهيداً لكل لبنان مثل كل شهداء الجيش.

وقد تحدث رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد  حبيب مجاعص مشيرا الى ان عيد الميلاد يرمز للسلام والمحبة والتواضع مؤكدا ان ضهور الشوير تنشد السلام لمنطقتنا ولبنان والوطن العربي اجمع , مشيرا الى ان ضهور الشوير هي بلدة الانفتاح والعيش المشترك والتآخي مؤكدا وقوفها الى جانب الجيش اللبناني دائما وابدا.

وقد القى رئيس جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد كلمة مهديا  فيها الترانيم الميلادية لارواح شهداء الجيش اللبناني مشددا على ان الوحدة هي خلاصنا الوحيد من كل مظاهر التكفير والارهاب مؤكدا على اهمية ثقافة العيش المشترك  بين الجميع.

وبعدها اضيئت شجرة الميلاد في الساحة العامة. وقد زينت  سماء ضهور الشوير المفرقعات النارية ابتهاجا بالعيد يرافقها استعراض مميز ل Best of Beats Parade  و  Stars production ل مما عكس روح الاعياد وادخل الفرح الى قلوب الصغار والكبار.

وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني في ضهور بلازا الذي  فتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية تشجيعا للانتاج المحلي اللبناني .

وقد تم ايضا عرض مسرحية ميلادية للاطفال تحت عنوان " Peppa et Le Pere Noel على مسرح مدرسة سابس المتن تم خلالها توزيع هدايا لجميع الأطفال الحاضرين.

كما وتم افتتاح معرض ضهور الشوير الميلادي برعاية رئيس بلدية الشوير حبيب مجاعص في مركز الشوير الثقافي الاجتماعي .

وقد استمرت احتفلات الميلاد في ضهور الشوير لغاية يوم الاحد 7 كانون الاول 2014 بحيث تم عرض مسرحية للاطفال تحت عنوان " هدية العيد " بالاضافة الى تراتيل ميلادية بمشاركة جوقة " القديس ستيفانس المنشىء البطريركية" .

وتجدر الاشارة الى ان الداعم الاساسي لهذا المهرجان هو بنك بيروت .

رئيس دائرة الإعلام والأنشطة في بلدية الشوير – عين السنديانة

نسرين عطايا بو زيد

 

2013

نشرة صحفية لاحتفالات الميلاد  في ضهور الشوير 14/12/2013

للوحدة الكنسية في ضهور الشوير فصل جديد عنوانه  " الميلاد"

تألقت بلدة ضهور الشوير باحتفال ميلادي مميز أضفى أجواء البهجة والفرح على اهالي البلدة والمنطقة  , حيث نظمت جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير بالتعاون مع بلدية الشوير – عين السنديانة  نشاطات كثيرة بالمناسبة.

بحضور معالي وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال الاستاذ فادي عبود  وسعادة نواب المتن الشمالي نبيل نقولا , غسان مخيبر و رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب اسعد حردان ممثلا بالسيد نجيب خنيصر والوزير السابق بشارة مرهج ,ورئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد حبيب مجاعص ورئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السابق الاستاذ الياس بو صعب ورئيس لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد و ممثلي الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والوجوه الاعلامية , بدأت التراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع جوقات دينية , مع غادة شبير , وجوقة مار بطرس ويسوع طريقي و مؤسسة ناجي شرفان "Christmas Caroling for a cause "   والجمعية اللبنانية لنشر الموسيقى الاوركسترالية    Lebam ”  “  مما اضفى على المناسبة وحدة كنسية لطالما تميزت بها ضهور الشوير التي انطلقت منها شرارة توحيد الاعياد. 

وقد القى الوزير عبود كلمة بالمناسبة  اشار فيها الى ان هذا الاحتفال اصبح تقليدا في ضهور الشوير هذه البلدة العظيمة المميزة . واكد الى انه حين استمع للاناشيد السريانية في كنيسة الارثوذكس والاناشيد البيزنطية في كنيسة الموارنة , ورأى الحضور مجتمعين سوية في كنيسة الكاثوليك شعر بالفخر والسعادة مضيفا الى ان هذا فقط يحدث في ضهور الشوير واصبح تقليدا سنويا في بلدة الانفتاح مما يفرح ليس فقط من الناحية السياحية بل من الناحية الحضارية والثقافية .

وقد تحدث رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد  حبيب مجاعص شاكرا معالي الوزيرعبود وسعادة النواب  وكافة الحضور على مشاركتهم القيمة مشيرا الى ان عيد الميلاد يرمز للسلام والمحبة والتواضع مؤكدا ان ضهور الشوير تنشد السلام لمنطقتنا ولبنان والوطن العربي اجمع.

وكان  لرئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السابق الاستاذ الياس بو صعب كلمة  بالمناسبة  أكّد فيها أن لعيد الميلاد رمزيات كبيرة وهذا العام له نكهة معينة بسبب الأحوال التي تمر بها البلاد والمنطقة معتبراً أن ما من شكّ أن العالم العربي يمر بمشكلات كبيرة والحركات التكفيرية التي تضرب مسيحيي المشرق لم تعد خافية على احد مضيفا الى ان هذا الأمر يزيد تعلقنا أكثر بايماننا ومسيحيتنا ووجودنا في البلد وتمسكنا بأعيادنا.  وشدد على ان لبنان الذي اعتدنا عليه هو بلد لكل الطوائف ومسيحيتنا تطلب منا أن نكون متعايشين مع الجميع ونطلب من الجميع أن يكونوا متعايشين معنا مشدّداً على أنّ الحركات التكفيرية هي الغريبة عنّا وهي ليست اسلامية ولا مسيحية لذلك اسمها تكفيرية.

وبعدها اضاءت بلدة ضهور الشوير شجرة الميلاد في الساحة العامة. وقد زينت  سماء ضهور الشوير المفرقعات النارية ابتهاجا بالعيد يرافقها استعراض مميز ل Cirque Du Liban  الذي عكس روح الاعياد وادخل الفرح الى قلوب الصغار والكبار.

وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني في فندق "الوان تو وان" بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية .

وتجدر الاشارة الى ان الداعم الاساسي لهذا المهرجان هو بنك بيروت .

المكتب الاعلامي لبلدية الشوير – عين السنديانة

نسرين عطايا بو زيد

 

2012

نشرة صحفية لافتتاح واضاءة شجرة الميلاد في ضهور الشوير 15/12/2012

" احتفال ميلادي مميز في ضهور الشوير"

تألقت بلدة ضهور الشوير باحتفال ميلادي مميز أضفى أجواء البهجة والفرح على اهالي المنطقة  , حيث نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة  نشاطات كثيرة بهذه المناسبة منها للاطفال ومنها للكبار .

فبرعاية و حضور معالي وزير السياحة الاستاذ فادي عبود ورئيس بلدية الشوير –عين السنديانة الاستاذ الياس بو صعب ورئيس بلدية اودوس الفرنسية ونائب رئيس اتحاد بلديات جنوب فرنسا Grand Tarbes الاستاذ دومينيك ليدار والنائب نبيل نقولا و وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والوجوه الاعلامية , بدأت الاحتفالات الميلادية   بتراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع جوقات دينية , مع غاد ة غانم , جوقة مار بطرس ويسوع طريقي وجوقة Voces Intimae الفرنسية التي اتت خصيصا الى لبنان للمشاركة بحفل عيد الميلاد في ضهور الشوير.

وقد القى الوزير عبود كلمة بالمناسبة  اشار فيها الى ان عيد الميلاد هو عيد المحبة والخير الرجاء  وتمنى ان تسود المحبة في البلاد , واعتبر ان ضهور الشوير بلدته و لها مكانة خاصة في قلوب اللبنانيين  وفي قلبه خاصة  وعبر عن فخره لمشاركته  باحتفالات الميلاد في ضهور الشوير وتمنى للجميع  ان يعيدوا كل سنة عيد الحق والخير والجمال.

وكان  لرئيس بلدية الشوير – عين السنديانة الاستاذ الياس بو صعب كلمة  بالمناسبة  شكر فيها معالي وزير السياحة  الوزير عبود والنائب نقولا وجميع الحضور على مشاركتهم القيمة واعتبر ان احتفال الميلاد هو احتفال مميز بالنسبة لضهور الشوير  وتمنى ان يجلب العيد الفرحة الى قلوب الاطفال ويجلب السعادة والسلام لبلدنا والمنطقة.  كما ووعد الجميع ان ضهور الشوير ستزدهر دائما وتكمل مسيرة النجاح والتقدم. كما وشكر بنك بيروت  بشخص رئيسه السيد سليم صفير لدعمه ورعايته الدائمين  لهذه الانشطة المميزة

وبعدها اضاءت بلدة ضهور الشوير شجرة الميلاد في الساحة العامة وذلك نهار السبت الواقع في 15/12/2011 . وقد زينت  سماء ضهور الشوير المفرقعات النارية ابتهاجا بالعيد .

وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض معرض للنبيذ الفرنسي اللبناني برعاية  سعادة السفير الفرنسي في لبنان السيد باتريس باولي.

كما وتم عرض مسرحية للاطفال تحت عنوان (Le Mystere Du Grand Cadeau) على مسرح مدرسة سابس المتن تم بعدها توزيع قبعات العيد على الاطفال.

وبعدها توجه الحضور الى كرة الثلج الميلادية العملاقة لاخذ الصور التذكارية والاستمتاع باستعراض Cirque Du Liban المميز الذي اضفى على المناسبة رونقا وجمالاً.

وتجدر الاشارة الى ان الداعم الاساسي لهذا المهرجان هو بنك بيروت .

 

المكتب الاعلامي لبلدية الشوير – عين السنديانة

نسرين عطايا بو زيد

 

 

2011

نشرة صحفية لافتتاح قرية الميلاد واضاءة شجرة الميلاد في ضهور الشوير 17/12/2011

"احتفال ميلادي مميز في ضهور الشوير"

 تألقت بلدة ضهور الشوير باحتفال ميلادي مميز أضفى أجواء البهجة والفرح على اهالي المنطقة, حيث نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة نشاطات كثيرة بهذه المناسبة منها للاطفال ومنها للكبار.

فبحضور معالي وزير السياحة الاستاذ فادي عبود ورئيس بلدية الشوير –عين السنديانة الاستاذ الياس بو صعب والنائب نبيل نقولا وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والوجوه الاعلامية, بدأت الاحتفالات االميلادية بتراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع جوقات دينية, جوقة جبل لبنان الارثوذكسية (ٍSEM) وجوقة مار بطرس ويسوع طريقي وجوقة مار مخايل, اضاءت بعدها بلدة ضهور الشوير شجرة الميلاد في الساحة العامة وذلك نهار السبت الواقع في 17/12/2011. وقد زينت سماء ضهور الشوير المفرقعات النارية ابتهاجا بالعيد.

وقد القى الوزير عبود كلمة بالمناسبة هنأ فيها بلدية الشوير على هذه الانشطة المميزة التي اعادت الى االشوير مكانتها التاريخية والتي لطالما لعبت دورا اساسيا في السياحة وكان لها اهتمام كبير بالمغتربين اللبنانيين. كما وتمنى للبنانيين جميعا اعيادا مجيدة ومباركة.

وكان لرئيس بلدية الشوير – عين السنديانة الاستاذ الياس بو صعب كلمة بالمناسبة عبّر فيها عن فخره واعتزازه باهالي البلدة وبوقوفهم الى جانب البلدية واستعدادهم الدائم للمساعدة والعطاء. كما وشكر بنك بيروت بشخص رئيسه السيد سليم صفير لدعمه ورعايته الدائمين لهذه الانشطة المميزة.

وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض الميلاد في فندق الوان تو وان- ضهور الشوير بمشاركة سيسوبيل وكشاف التربية الوطنية ومركز الشوير الثقافي والاجتماعي وجمعية رسالة السلام.

كما وتم عرض مسرحية للاطفال تحت عنوان (Au Royaume Des Sucreries), تم بعدها توزيع الهدايا على الاطفال تقدمة من السيد جميل عادل مرهج.

وبعدها توجه الحضور الى قرية بابا نويل في الساحة العامة لمشاركة الاطفال بهجتهم بنشاطات Cirque Du Liban المختلفة التي اضفت على المناسبة رونقا وجمالاً.

وتجدر الاشارة الى ان الداعم الاساسي لهذا المهرجان هو بنك بيروت. 

 

  2017 ©